ابو يوسف

عندما تغطي أشعة الشمس وجوهنا تمنحنا النشاط والدفء والحيوية. ولكن عندما تغيب يمكنك أن تحل محلها وتشرق بذوقك المتميز وأناقتك وجاذبيتك.
في الصباح.. اختيار ملابسك باللون البرتقالي الزاهي كشعاع الشمس للتغلب علي النسمات الباردة. نتشرف بمشركتكم فى موقعتا

اقرأ هذا المنتدى التي تم جمعها لتدلك على رياض الأنس وبستان السعادة ، وديار الإيمان وحدائق الأفراح وجنات السرور

نصرة رسول الله صلي الله عليه و سلم بإتباع سنته و تعريفه الي العالم

التبادل الاعلاني


    الاهلى بطل الدورى 2010 والزمالك مهدد فى وصفة الوصيف.....والقمة يوم الجمعة

    شاطر
    avatar
    المدير العام
    Admin

    عدد المساهمات : 207
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010
    العمر : 40

    الاهلى بطل الدورى 2010 والزمالك مهدد فى وصفة الوصيف.....والقمة يوم الجمعة

    مُساهمة  المدير العام في 12.04.10 6:25

    طريق الزمالك للدرع مسدود بعد الهزيمة من الحدود- الزمالك "ضااااااع" بالمكس.. كمين مزدوج للحرس وفاز 2/1- الشرطة في كمين الدراويش بالعباسية- الإفراج عن مشجعي الزمالك. وطرح تذاكر مباراة القمة غداً- الفيفا يكشف تصميم تذاكر المونديال- المحكمة تخلى سبيل مشجعى الزمالك.. والأهالى يهتفون: «عايزين مرتضى»-

    الأهلى يرفض الراحة.. ويعسكر للزمالك قبل القمة بيومين- انتهاء أزمة إبراهيم حسن بالتصالح مع مدرب الشرطة - درع الدورى بين أحضان الأهلى بعد عبور الاتحاد- إبراهيم حسن فى لقاء القمة بوساطة "اللواء" بدر القاضى- أحمد فتحى مهدد بالغياب عن مباراة القمة-

    الصقر: خايف على المظهر الحضارى لمصر فى مباراة القمة- سليمان ينسحب من المؤتمر الصحفى لمباراة الزمالك والحدود - مصدر بارز باتحاد الكرة: اتجاه للعفو عن إبراهيم حسن- البدري ينفي الاتصال بالحضري.. وإبراهيم صالح رئيسا لبعثة الأهلي في ليبيا- الأهلي يعسكر 48 ساعة للزمالك و«البدري» يطالب أبوتريكة باستعادة مستواه

    وقالت صحيفة الجمهورية :

    - طريق الزمالك للدرع مسدود بعد الهزيمة من الحدود
    أكد فريق حرس الحدود أنه عقدة مستديمة للزمالك بعدما فاز عليه بالأمس بهدفين لهدف ليتجمد رصيد الزمالك عند 47 نقطة فقط بينما يرتفع رصيد الحرس ل 36 نقطة يتقدم بها للمركز السادس وهو أفضل مركز للحرس هذا الموسم..

    فوز الحرس قرب الأهلي من لقب البطولة بنسبة تزيد علي 75% كما يؤكد حظوظ الحرس علي الزمالك باعتباره الفوز الثاني علي التوالي في الدورين وبنفس النتيجة.

    قدم الفريقان عرضا رائعاً للغاية وتبادلا الهجمات إلا ان الحرس كانت فرصه الافضل وأضاع لاعبه أحمد حسن مكي ضربة جزاء.. الحرس تقدم عن طريق أحمد مكي وتعادل أحمد مجدي من ضربة جزاء وسجل ميدو هدف الفوز قبل نهاية اللقاء.

    - وثيقة صلح الابيض والشرطة في النيابة اليوم
    تم الصلح بين ناديي الزمالك واتحاد الشرطة بعد جلسة جمعت وفداً من نادي الزمالك يتقدمه المستشار أحمد جلال ابراهيم وحازم إمام عضوا مجلس إدارة النادي وعلاء مقلد مدير عام النادي والمتحدث الرسمي وعلاء علي لاعب الزمالك الموقوف ثلاث مباريات مع اللواء محمود شرف مدير الإدارة العامة لاتحاد الشرطة والمدير الفني طلعت يوسف والمدرب محمد ابراهيم الموقوف حتي نهاية الموسم وكذلك المنسق لجهاز الكرة ابراهيم حسن.

    تم تحرير محضر صلح وتسجيله في الشهر العقاري ويتم تقديمه إلي النيابة اليوم من أجل حفظ المحاضر والبلاغات المقدمة عقب احداث المباراة تأكيداً للعلاقات الطيبة بين الطرفين.

    - الزمالك "ضااااااع" بالمكس.. كمين مزدوج للحرس وفاز 2/1
    بجدارة واستحقاق انتزع حرس الحدود فوزا غاليا علي الزمالك 2/1 وهي النتيجة التي فاز بها الحرس علي الزمالك في الدور الأول بالقاهرة. لتكون الهزيمة الثانية لأبناء الزي الأبيض في عهد حسام حسن ومن فريق واحد.

    تقدم الحرس بهدف مبكر لأحمد حسن مكي في الدقيقة ..12 وتعادل أحمد مجدي للزمالك من ضربة جزاء في الدقيقة 25 من الشوط الثاني وخطف محمد حامد "ميدو" هدف الفوز في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع.. وأضاع أحمد حسن مكي ضربة جزاء في الدقيقة 34 من الشوط الثاني.

    بهذه النتيجة تبخرت أحلام الزمالك في المنافسة علي الدرع بعد أن تجمد رصيده عند 47 نقطة بينما قفز الحدود للمركز السادس برصيد 36 نقطة.

    - الشرطة في كمين الدراويش بالعباسية
    يشهد ستاد الشرطة بالعباسية مباراة من العيار الثقيل حين يحل الإسماعيلي ضيفاً علي اتحاد الشرطة في الخامسة والنصف عصراً.. تأتي المباراة ضمن منافسات الأسبوع ال 26 من الدوري الممتاز.

    تكمن صعوبة المباراة في أن الإسماعيلي يريد المحافظة علي مركزه والشرطة يبحث الدخول للمربع الذهبي.. حيث يحتل الإسماعيلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة ولديه مباراة مؤجلة.. بينما يحتل الشرطة المركز ال 6 برصيد 35 نقطة ولديه ايضا مباراة مؤجلة.

    يسعي الشرطة بقيادة طلعت يوسف المدير الفني لنسيان الأحداث المؤسفة التي حدثت يوم الاربعاء الماضي خلال مباراة الزمالك التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1/.1

    يريد يوسف استغلال عنصري الأرض والجمهور لتحقيق الفوز علي الإسماعيلي لذلك قام يوسف خلال التدريبات الأخيرة بحث لاعبيه علي بذل أقصي مجهود للفوز بالمباراة للدخول في المربع الذهبي بالدوري والمشاركة في بطولة إفريقية أو عربية الموسم القادم.

    يمتلك يوسف لاعبين علي مستوي عال يمكنهم تغيير النتيجة في أي وقت أمثال صمويل كيرا وميتسو بوبا هداف الدوري حتي الآن وعاشور وخالد قمر والحارس أحمد سعد.

    علي الجانب الآخر يدخل الإسماعيلي بقيادة عماد سليمان المدير الفني بهدف الفوز بالنقاط الثلاث فقط ولن يشفع له التعادل أو الخسارة فأي نتيجة أخري سوي الفوز قد تأزم موقف الفريق علي المنافسة علي المربع الذهبي.

    كما يريد سليمان استغلال نشوة فوز الفريق علي غزل المحلة 2/صفر في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الأسبوع ال 25 من الدوري الممتاز.. لتحقيق الفوز علي اتحاد الشرطة.

    سادت حالة من الفرح تدريبات الإسماعيلي الأخيرة بعد دخول أحمد خيري التدريبات لمدة نصف ساعة وعودة عبدالله الشحات وأحمد سمير فرج إلي المشاركة في التدريبات بعد أن شفيا من الإصابة.. ويبقي الغائب الوحيد هو محمد محسن أبو جريشة بعد حصوله علي الإنذار الثالث في المباراة الماضية أمام غزل المحلة.

    يعتمد سليمان علي جيش من اللاعبين أصحاب المهارات العالية أمثال عمر السلية وأحمد صديق وعبدالله السعيد والمعتصم سالم والحارس عصام الحضري.

    - الإفراج عن مشجعي الزمالك. وطرح تذاكر مباراة القمة غداً
    تم الإفراج عن ال 18 مشجعا الزملكاوية الذين تم احتجازهم عقب مباراة الزمالك واتحاد الشرطة الأربعاء الماضي. صرح بذلك علاء مقلد مدير عام النادي والمتحدث الرسمي.

    قال علاء مقلد: إن رئيس وأعضاء نادي الزمالك يتقدمون بخالص الشكر والتقدير لإدارات الشرطة علي هذا الجهد والعلاقة المتميزة.

    كما تم الاتفاق بين مندوبي الزمالك والأهلي والقيادات الأمنية بمديرية أمن القاهرة علي مجموعة من التعليمات الأمنية لمباراة الزمالك والأهلي الجمعة المقبلة علي أن يفتح باب الجماهير يوم المباراة بداية من الواحدة ظهرا وعدم السماح بدخول زجاجات المياه أو المياه الغازية.

    كما تم تحديد يميني المقصورة الرئيسية لجماهير الزمالك ويسارها لجماهير الأهلي وتقرر طرح تذاكر المباراة غدا الثلاثاء في أربعة منافذ الأول بنادي الزمالك لجماهير الأهلي عند البوابة الرئيسية ولجماهير الزمالك عند بوابة حمام السباحة.

    أما المنفذ الثاني بالنادي الأهلي فرع الجزيرة لجماهير الأهلي فقط والثالث بالنادي الأهلي فرع مدينة نصر لجماهير الناديين علي أن يكون المنفذ الرابع بمنافذ ستاد القاهرة يوم المباراة فقط.

    كما تم تحديد أسعار التذاكر التي تبدأ ب 15 جنيها للدرجة الثالثة و30 جنيها للدرجة الثانية و50 جنيها للدرجة الأولي علوي و100 جنيه للأولي ممتازة و500 جنيه للمقصورة الأمامية و1000 جنيه للمقصورة الرئيسية.

    - الفيفا يكشف تصميم تذاكر المونديال
    أعلن جيروم فالكه السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وداني جوردان الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم بجنوب افريقيا عن التصميم النهائي لتذاكر البطولة اليوم الجمعة مابونيا مول في سويتو..

    واستغل المنظمون مراسم الكشف عن التذاكر ذات اللون الذهبي والتي تحمل شعار كأس العالم "خريطة افريقيا وعليها لاعب يسدد الكرة برأسه" في الترويج للمرحلة التالية من بيع تذاكر البطولة.

    سيتم اصدار التذاكر للطرح العام ابتداء من 15 ابريل الجاري عندما تبدأ المرحلة الخامسة والأخيرة من عملية البيع.. وقال فالكة بالنسبة لهذه المرحلة قمنا بمجهودات كبيرة لمساعدة جماهير كرة القدم عن طريق تقديم عروض اضافية مختلفة لشراء التذاكر.

    تتراوح أسعار التذاكر بين 20 و160 دولارا لمباريات دور المجموعات وبين 70 و450 دولارا للمباراة الافتتاحية التي تجمع بين جنوب افريقيا والمكسيك في 11 يونيو المقبل علي ملعب سوكر سيتي في جوهانسبرج.. وستكون جميع التذاكر ال 500 ألف التي تشمل جميع المباريات باستثناء المباراة النهائية التي بيعت جميع تذاكرها بالفعل متاحة أمام الجماهير.

    سيتم طرح تذاكر كأس العالم خلال المرحلة الأخيرة من عملية البيع في جنوب افريقيا عبر 11 مركزا في جميع المدن التسع التي تستضيف مباريات البطولة وكذلك في 600 فرع من فروع "فيرست ناشيونال بنك" حول العالم وفي بعض نقاط البيع المحددة عبر الموقع الالكتروني للفيفا أو عبر الاتصال برقم هاتي خاص.

    قال جوردان اننا متحمسون لهذه المبادرات الجديدة التي تجعل عملية البيع أسهل بكثير بالنسبة للجميع دائما ما أكدنا انه من المهم أن نساعد علي وصول كأس العالم بشكل افضل للشعب ومع تحقيق مبيعات أكبر نعتقد ان هذه التدابير تتفق مع احتياجات الجماهير وستحتاج الجماهير التي ستتقدم إلي مراكز بيع التذاكر إلي إظهار هوية اثبات الشخصية وبطاقة ائتمان.

    وتم بيع 240 ألف تذكرة لمباريات كأس العالم خلال المرحلة الرابعة حيث ذهبت 85% من اعداد هذه التذاكر لمواطني جنوب افريقيا في الوقت الذي تم فيه بيع 2.2 مليون تذكرة من أصل ثلاثة ملايين تذكرة اجمالية للبطولة حتي هذه اللحظة.

    وقالت صحيفة المصري اليوم :

    - المحكمة تخلى سبيل مشجعى الزمالك.. والأهالى يهتفون: «عايزين مرتضى»
    أيدت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، أمس، القرار الصادر من قاضى المعارضات بإخلاء سبيل ١٨ مشجعاً من جمهور نادى الزمالك، كان تم القبض عليهم بتهمة الشغب وإتلاف المال العام ومقاومة السلطات والاعتداء بالضرب على ضباط الشرطة، عقب انتهاء مباراة الزمالك واتحاد الشرطة، يوم الأربعاء الماضى. صدر القرار برئاسة المستشار محمود أبورحاب، وعضوية المستشارين جمال حتة وأحمد فاروق سلطان.

    حضر أهالى المشجعين فى التاسعة صباحاً، ووقفوا أمام قاعة المحكمة ٤ ساعات يترقبون خروج أولادهم، ووجهوا اللوم إلى المسؤولين بنادى الزمالك لعدم حضور أى منهم لمساندة المشجعين، وظلوا يرددون: «عايزين مرتضى وعباس ماعملش حاجة»، وحدثت مشادات كلامية بين الأهالى وبعض أعضاء النادى واشتباكات بين الأمن والمصورين الصحفيين.

    وحضر المقبوض عليهم من محبسهم فى التاسعة صباحاً وسط حراسة مشددة برئاسة العقيد علاء عطية، مفتش مكافحة جرائم النصب، والعميد رجائى زين العابدين، والنقيب أيمن الفقى، وتم إيداعهم حجز المحكمة، وحاول الأهالى الحديث معهم إلا أن الأمن منعهم.

    استمع رئيس المحكمة لأقوال المشجعين وتبين أن الأغلبية تتراوح أعمارهم بين ١٢ و١٦ سنة وبينهم ٢ من مجندى الشرطة، وقالوا جميعاً إنهم لم يرتكبوا أحداث شغب، فقرر إخلاء سبيلهم، وتعالت الزغاريد واحتضنوا مرتضى منصور، وهتفوا باسمه.

    فى السياق نفسه، أنهى مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس أزمة إبراهيم حسن، المنسق العام، مع محمد إبراهيم، المدرب العام لفريق الشرطة، التى نشبت بينهما عقب لقاء الفريقين بالتصالح، وتنازل مدرب الشرطة عن المحضر الذى حرره ضد إبراهيم.

    قال اللواء علاء مقلد، مدير عام النادى، إن الأزمة انتهت، أمس، وما حدث كان نتيجة «نرفزة ملعب» والعلاقة بين نادى الزمالك وجميع الأندية محترمة، ويجب ألا تتأثر سلباً بسبب مباراة، مشيراً إلى أن الصلح تم فى مقر اتحاد الشرطة الرياضى فى حضور طرفى الأزمة،

    وقال مصدر مسؤول ـ طلب عدم ذكر اسمه ـ إنه بعد إتمام الصلح وتوثيقه فى الشهر العقارى، أصبح بإمكان إبراهيم حسن حضور لقاء القمة بين الزمالك والأهلى، يوم الجمعة المقبل.



    - الأهلى يرفض الراحة.. ويعسكر للزمالك قبل القمة بيومين
    رفض حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، منح لاعبيه راحة سلبية بعد مباراة الفريق أمس، أمام الاتحاد، وقرر استئناف التدريبات عند الخامسة والنصف مساء اليوم بملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لمواجهة الزمالك المقررة يوم الجمعة المقبل، ضمن الجولة السابعة والعشرين للدورى الممتاز.

    واستقر البدرى على دخول الفريق معسكراً مغلقاً قبل يومين من القمة، ورفض البدرى إقامة المعسكر فى مدينة ٦ أكتوبر، مفضلاً أن تكون التدريبات فى ملاعب النادى بمدينة نصر لتكون قريبة من الفندق الذى سيقيم فيه الفريق.

    من جانبه، أرجع هادى خشبة، مدير الكرة، استبعاد سيد معوض، من مباراة أمس إلى أنه يعانى آلاماً خفيفة فى أصابع قدمه، ويجرى علاجه للحاق بمباراة القمة.

    وأشار خشبة إلى أن الحديث عن وجود خلاف بين اللاعب والجهاز الفنى لا أساس له من الصحة، وقال: إن البدرى فضل إراحته، حرصاً على سلامته، موضحاً أن معوض يؤدى تدريبات خفيفة بالجرى اليوم، على أن يشارك فى التدريبات الجماعية غداً «الاثنين».

    من ناحية أخرى، تأهل الفريق الكروى الأول لكرة اليد بالنادى للدور الثانى فى البطولة الأفريقية للأندية الأبطال التى تجرى منافساتها حالياً فى بوركينا فاسو بعد فوزه، أمس الأول، على بطل الكونغو الديمقراطية ٣٣/٢٢، ولبت البعثة دعوة أحمد زين، السفير المصرى فى بوركينا فاسو، وتناولت طعام العشاء أمس مع أعضاء السفارة.

    ووجه رؤوف عبدالقادر، رئيس البعثة، الشكر للسفارة المصرية على جهدها الكبير مع البعثة وحرصها على تذليل أى عقبات، وحمل عبدالقادر، التحكيم مسؤولية خسارة الفريق أمام بطل الكاميرون، وقال إن التحكيم لم يكن موفقاً على الإطلاق وساهم بدرجة كبيرة فى خسارة الفريق،

    خاصة أنه لم يلعب بصفوفه مكتملة معظم أوقات المباراة، وتقدم الفريق الكاميرونى بفارق هدف بعدما طرد الحكم ثلاثة لاعبين من الأهلى فى الدقائق الأخيرة، وقال إن فريقه عاد وتماسك واستطاع تعويض الخسارة بالفوز على بطل الكونغو الديمقراطية والتأهل للدور الثانى.

    ونفى عبدالقادر ما ذكره إبراهيم عبدالله، المدير الإدارى لفريق الزمالك، حول توتر العلاقة بين بعثتى الناديين، وأكد أن العلاقة متميزة، وكلا الفريقين يمثل مصر فى هذا المحفل الأفريقى، ومن الطبيعى أن يكون هناك تعاون بين الطرفين لإظهار الصورة الطيبة لكرة اليد المصرية،

    وقال إنه والجهاز الفنى للأهلى واللاعبين قاموا بتهنئة بعثة الزمالك بعد الحصول على كأس السوبر، وأنه شخصياً دائم الاتصال بالدكتور عبدالله جورج، رئيس بعثة الزمالك، ولا يوجد ما يعكر صفو هذه العلاقة سوى الكلام المغلوط الذى ردده البعض عقب مباراة السوبر، وأكد عبدالقادر حرصه وأعضاء الجهاز الفنى واللاعبين على تمثيل ناديهم بالشكل الذى يليق بمكانته وتاريخه.

    - انتهاء أزمة إبراهيم حسن بالتصالح مع مدرب الشرطة
    أنهى مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة ممدوح عباس، أزمة إبراهيم حسن، المنسق العام، مع محمد إبراهيم، المدرب العام لفريق الشرطة التى نشبت بينهما عقب لقاء الفريقين فى الجولة الخامسة والعشرين من الدورى الممتاز، بعد أن تنازل مدرب الشرطة عن المحضر الذى حرره ضد المنسق العام، وأكد اللواء علاء مقلد، مدير عام النادى، أن الأزمة انتهت فى جلسة تصالح أمس، وما حدث كان نتيجة «نرفزة ملعب»، وقال إن العلاقة بين نادى الزمالك وجميع الأندية محترمة، ولا يجب أن تتأثر سلباً بسبب مباراة،

    وأشار مقلد إلى أن الصلح تم فى مقر اتحاد الشرطة الرياضى فى حضور طرفى الأزمة، وكان الزمالك قد أصدر بياناً رسمياً عقب اجتماع مجلس الإدارة أمس الأول أكد فيه احترامه وتقديره لنادى الشرطة وجميع الأندية، فيما كشف مصدر مسؤول ـ رفض ذكر اسمه ـ عن أن الصلح الذى تم بين الطرفين تم توثيقه فى الشهر العقارى، وبمعرفة مسؤول كبير فى «الداخلية» حتى يكون موثقاً.

    فى شأن آخر، جدد مجلس الإدارة مطالبته بإعادة مباراة الزمالك مع حرس الحدود فى الدور الأول. من جهة أخرى يلتقى اليوم الفريق الكروى الأول لليد مع الأهلى فى دور الثمانية لبطولة أبطال الكؤوس المقامة حالياً فى بوركينا فاسو.

    وقالت صحيفة اليوم السابع :

    - درع الدورى بين أحضان الأهلى بعد عبور الاتحاد
    وضع الأهلى إحدى قدميه على منصة التتويج بلقب الدورى، بعد فوزه على الاتحاد السكندرى بهدف نظيف، فى المباراة التى أقيمت اليوم، الأحد، على استاد القاهرة، ضمن منافسات الأسبوع الـ 26 من الدورى، سجل هدف اللقاء الوحيد، المهاجم الليبيرى فرانسيس دو فوركى فى الدقيقة 44 من عمر المباراة.

    تأثر لاعبو الأهلى وجهازهم الفنى، بفوز حرس الحدود على الزمالك، ودخلوا اللقاء بهدوء شديد، ودون ضغوط عصبية، وأجرى البدرى ثلاثة تغييرات فى تشكيلته الأساسية بالدفع بعبد الله فاروق وفرانسيس دو فوركى ومحمد فضل بدلاً من عماد متعب "الموقوف" وأحمد على وأحمد شكرى.

    وخلال الشوط الأول، لم ينجح الأهلى فى الوصول لمرمى الهانى سليمان، حارس الاتحاد إلا ثلاث مرات، الأولى فى الدقيقة 28 عن طريق حسام عاشور من تسديدة قوية حولها الحارس إلى ضربة ركنية، والثانية فى الدقيقة 34 عن طريق محمد فضل، الذى تهيأت له الكرة أمام المرمى ولكنه سددها فى جسد الهانى سليمان.

    والهجمة الثالثة كانت فى الدقيقة 44، عن طريق فرانسيس دو فوركى، الذى نجح فى تسجيل الهدف الأول للأهلى بعد أن هيأ محمد فضل الكرة أمام المرمى.

    الدقائق الأولى من الشوط الثانى، شهدت تغيير إيقاع اللاعب من الفريقين، بحث الأهلى عن هدفٍ ثانٍ يهز به شباك الاتحاد، فى حين حاول الضيوف إدراك التعادل وكاد محمود شاكر عبد الفتاح يسجل هدف التعادل فى الدقيقة 65، من تسديدة قوية تصدى لها أحمد عادل عبد المنعم.

    وأجرى البدرى تغييرًا بإشراك أسامة حسنى بدلاً من فرانسيس لتعزيز الجانب الهجومى، وبعدها سحب محمد فضل وأشرك مصطفى محمود "عفروتو" الذى كان له دور كبير فى سيطرة الأهلى على منتصف الملعب، وزيادة الفاعلية الهجومية.

    وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة، سيطرة تامة للأهلى وسط استسلام لاعبى الاتحاد السكندرى.

    أدار المباراة الحكم الدولى محمد فاروق، وأخرج البطاقة الصفراء أربع مرات خلال اللقاء لكل من محمد فضل وشريف عبد الفضيل من الأهلى وأحمد عادل وكريم فتح الله من الاتحاد.

    بهذا الفوز، ارتفع رصيد الأهلى إلى 56 نقطة فى المركز الأول، ووسع فارق النقاط بينه وبين الزمالك إلى تسع نقاط، فى حين توقف رصيد الاتحاد عند 33 نقطة فى المركز العاشر.

    ويحتاج الأهلى إلى 4 نقاط من مبارياته الخمس المتبقية فى الموسم الحالى لضمان التتويج باللقب رسميًا، كما يضمن للأهلى فوزه فى مباراته المقبلة أمام الزمالك إعلان تتويجه بطلاً للمسابقة.

    - إبراهيم حسن فى لقاء القمة بوساطة "اللواء" بدر القاضى
    علامات استفهام عديدة ألقت بظلالها طوال الساعات الماضية بعد غياب إبراهيم حسن، المنسق العام لفريق الزمالك عن حضور مباراة الزمالك والحرس بالإسكندرية رغم جلسة الصلح التى جمعت بين إبراهيم حسن ومحمد إبراهيم مدرب اتحاد الشرطة على خلفية الأزمة التى نشبت بينهما مؤخرا

    التى ترتب عليها تحرير مدرب الشرطة محضراً فى قسم أول مدينة نص ضد إبراهيم حسن اتهم فيه إبراهيم حسن بالتعدى عليه بالضرب كما قرر اتحاد الكرة إيقاف إبراهيم حسن من حضور مباريات الزمالك حتى نهاية الموسم.

    وكالعادة أطلق إبراهيم حسن عدة تصريحات تحمل فى طياتها العناد الواضح بأن لا يوجد أحد يمكن أن يمنعه من الذهاب للمباريات، وشدد على أنه سيتواجد فى لقاء فريقه أمام حرس الحدود باستاد المكس بالإسكندرية، والذى أقيم أمس، وهو مالم يحدث بالطبع، حيث لم يحضر إبراهيم حسن المواجهة التى انتهت لصالح الحدود بهدفين مقابل هدف.

    وبعيدا عن تصريحات المنسق العام فقد شهدت كواليس الساعات الأخيرة قبل لقاء الحدود العديد من التفاصيل المثيرة والتى تتشابه كثيراً مع أفلام "الأكشن".

    البداية كانت حينما تأكد إبراهيم حسن أن المحضر المحرر ضده من جانب مدرب الشرطة ليس سهلاً على الإطلاق، وسيكون له تداعيات وخيمة سيتعرض لها فى القريب العاجل، خاصة بعدما تلقى استدعاءين لسماع أقواله، وكانت بطبيعة الأمور القانونية ستتطور إلى إصدار أوامر ضبط وإحضار من النيابة العامة خلال يومين على أقصى تقدير لأن المحضر سيحول لها دون أقوال "المتهم"،

    مما جعل إبراهيم حسن على يقين أن الأمور خرجت من نطاق السيطرة، وأنه من الممكن أن يتعرض للقبض عليه لو ذهب لاستاد المكس بوصفه مواطناً عاديا مطلوب لاستكمال محضر شرطة ضده قبل أن تبدأ النيابة التحقيق معه.

    مشهد الوسط فى "حدوتة الأكشن" كان بطولة اللواء السابق بدر القاضى الذى يرتبط بصلة نسب مع ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك، بعدما قام بجهود مضنية لاحتواء هذه الأزمة، حيث اصطحب إبراهيم حسن إلى مكتب أحد مساعدى وزير الداخلية بالقاهرة، بعد أن نسق الموعد مع القيادة الشرطية، فى حضور محمد إبراهيم، وتمت تصفية الأجواء بين الطرفين خلال الجلسة بعدما أبدى إبراهيم حسن اعتذاره عما بدر منه تجاه مدرب الشرطة،

    بالإضافة لإقراره بأنه أحرج كثيراً الأمن الذى لم يتعامل معه على أنه خارج عن القواعد والضوابط التى يلتزم بها المواطنون، وقدم اعتذاره عن قناعة كما قال فى الجلسة، قبل أن يتم الصلح رسمياً فى جلسة المصالحة التى حضرها المستشار أحمد جلال إبراهيم عضو مجلس إدارة الزمالك واللواء علاء مقلد، مدير عام النادى واللاعب علاء على واللواء محمود شرف الدين وطلعت يوسف، المدير الفنى للفريق والمدلك عبد المنعم الصعيدى.

    فقرة النهاية، أصبح الآن إبراهيم حسن بدون قيود قبل لقاء الأهلى فى القمة "105" المقرر له يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الأسبوع الـ27 للدورى العام، خاصة أنه حصل على وعود بعدم منعه من حضور هذه المواجهة من المدرجات بعدما أسقطت عنه اتهامات محمد إبراهيم بالتصالح.

    لم يبق حالياً غير سؤال سيطرح نفسه على سطح أحداث الرياضية فى الفترة المقبلة، هل هناك أجزاءً أخرى لأفلام إبراهيم حسن مع المشاكل فى ظل عدم إنهاء اتحاد الكرة لقصة وجوده كمواطن ومنسق محترف فى نفس الوقت؟ أو يمتثل لقواعد اللعبة بغض النظر عن الضغوط التى يتعرض لها هو وتوأمه حسام بحسب تصريحاته "قعدة الصلح"، التى أضاف خلالها أنه أيضاً لم يشأ أن يغامر بالتواجد فى ستاد المكس لعدم تشتت ذهن الفريق الأبيض وجهازه الفنى.

    - أحمد فتحى مهدد بالغياب عن مباراة القمة
    يخضع أحمد فتحى، لاعب وسط النادى الأهلى غدا الاثنين للأشعة على القدم لتحديد نوع الإصابة التى لحقته فى مباراة الاتحاد السكندرى، والتى أثبت التشخيص المبدئى أنها اشتباه فى مزق فى العضلة الضامة.

    ومن المقرر أن يتحدد على الأشعة التى سيجريها اللاعب إمكانية لحاقه بمباراة القمة أمام الزمالك فى الأسبوع الـ27 من عمر الدورى والمقرر لها الجمعة المقبل، وإن كان الاتجاه الأقوى يسير نحو غياب اللاعب عن المباراة.

    - الصقر: خايف على المظهر الحضارى لمصر فى مباراة القمة
    أكد أحمد حسن، لاعب وسط النادى الأهلى أن مباراة القمة أمام الزمالك المقرر لها يوم الجمعة المقبل فى الأسبوع السابع والعشرين من عمر الدورى، ستكون صعبة للغاية على الفريقين اللذين سيلعبان على الفوز.

    و قال حسن "لليوم السابع "، إن المباراة تعتبر بالنسبة للاعبى الأهلى مباراة الدورى، التى سيحسم بها الشياطين الحمر الدرع السادسة على التوالى فى حالة حصد نقاطها الثلاث.

    ولم يخف قائد المنتخب الوطنى قلقه الشديد من خروج المباراة بشكل غير لائق يسيئ للمظهر الحضارى لمصر، خاصة وأن المباراة ستنقلها العديد من القنوات الفضائية، متمنيا أن يتحلى جمهور الناديين بالروح الرياضية كما هو الحال بين لاعبى الأهلى والزمالك داخل و خارج الملعب.

    - سليمان ينسحب من المؤتمر الصحفى لمباراة الزمالك والحدود
    انسحب طارق سليمان، المدرب العام للزمالك من المؤتمر الصحفى عقب مباراة فريقه اليوم أمام حرس الحدود التى انتهت بهزيمة الزمالك 1 / 2 ورفض الحديث عن المباراة.

    واكتفى مدرب الزمالك بالقول "أسجل اعتراضى على الأحداث التى يتعرض لها الزمالك منذ مباراة الشرطة الماضية، واليوم تتكرر معنا أمور عجيبة، منها قيام الأمن بمنعى من دخول مركز المؤتمر.

    وأكد سليمان، على أن ما قاله ليس له علاقة بالروابط التى تجمع الزمالك بنادى اتحاد الشرطة أو حرس الحدود أو أى ناد آخر.

    وقالت صحيفة روزاليوسف :

    - مصدر بارز باتحاد الكرة: اتجاه للعفو عن إبراهيم حسن
    أكد مصدر بارز بالجبلاية رفض ذكر اسمه أن قرار لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين بشأن منع إبراهيم حسن المنسق العام لفريق الكرة بنادي الزمالك من حضور المباريات بمسابقة الدوري العام حتي آخر الموسم غير قانوني علي اعتبار أنه مخالف للدستور بالاضافة الي عدم وجود أي أحكام قضائية صادرة بمنع ابراهيم من حضور المباريات وأن من حقه شراء أي تذكرة مثل أي مواطن عادي لحضور أي مباراة.

    وأشار إلي وجود اتجاه داخل اتحاد الكرة لرفع الايقاف عن إبراهيم حسن بعد مباراة الأهلي والزمالك والتي ستقام يوم الجمعة المقبل والتي سيتحدد علي ضوئها بطل الدوري فإذا ما اتجهت الامور لصالح الأهلي فسيتم رفع العقوبة أما إذا فاز الزمالك واستمر في المنافسة فلن يتم رفعها.

    وأشار المصدر الي أن دور اتحاد الكرة انتهي عند رفع الامر الي المجلس القومي للرياضة لمخاطبة الجهات التنفيذية إما لتفعيل القرار أو إلغائه أو الاكتفاء بمدة محددة إلا أن هناك نية داخل المجلس القومي لمساندة اتحاد الكرة في قراره من أجل عودة الانضباط الي الملاعب بعد أن زادت حدة التعصب في الآونة الاخيرة خاصة أن مسابقة الدوري المصري تمنح جماهيرية كبيرة ويشاهدها الكثيرون داخل مصر وخارجها.

    - البدري ينفي الاتصال بالحضري.. وإبراهيم صالح رئيسا لبعثة الأهلي في ليبيا
    اختار مجلس ادارة الأهلي برئاسة حسن حمدي المهندس إبراهيم صالح عضو مجلس الإدارة لرئاسة بعثة الأهلي المسافرة الي ليبيا في الحادي والعشرين من ابريل الجاري استعدادا لمواجهة الاتحاد الليبي في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري الابطال الافريقي والتي تقام مساء الثالث والعشرين من الشهر ذاته علي ملعب الحادي عشر من يونيو في طرابلس.. وتعد هذه هي أول مهامه في رئاسة بعثات الرحلات الخارجية للفريق الأول.

    ويسافر فريق الأهلي بعد مواجهة نظيره المنصورة في بطولة الدوري المصري مساء يوم 20 أبريل عقب لقاء القمة، بينما يخوض فريق الاتحاد الليبي مباراة القمة في بطولة الدوري الليبي أمام أهلي طرابلس يوم الاثنين المقبل علي ملعب 11 يونيو.

    من جانب آخر نفي خالد الدرندلي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي عودة عصام الحضري حارس مرمي منتخب مصر، وقال الدرندلي: لن يعود الحضري أبدا إلي الأهلي مرة أخري مهما قدم من اعتذارات سواء لمجلس الادارة أو الجماهير أو الاعضاء.

    من جانبه نفي حسام البدري المدير الفني للأهلي ما تردد حول اتصاله بعصام الحضري مؤكدا أن هذا لم يحدث اطلاقا، وأن كان ما قيل في هذا الاتجاه كذب وافتراء.

    - الأهلي يعسكر 48 ساعة للزمالك و«البدري» يطالب أبوتريكة باستعادة مستواه
    قرر الجهاز الفني بالنادي الأهلي دخول اللاعبين معسكر مغلق قبل 48 ساعة من مواجهة الزمالك المرتقبة في الأسبوع السابع والعشرين المقرر لها الجمعة المقبلة ليعود الأهلي مجددا لسياسة التبكير في معسكراته قبل المباريات بيومين بعدما تخلي عنها في آخر مبارياته أمام الاتحاد السكندرية وفقا لرؤية حسام البدري المدير الفني للفريق والذي شدد علي إلغائه في آخر مباراة لتجنب إصابة اللاعبين بحالة من الملل من كثرة المعسكرات بصفة متتالية..

    هذا ويعكف البدري ومعاونوه علي مشاهدة العديد من الشرائط الخاصة بالمباريات الأخيرة لفريق الزمالك للوقوف علي نقاط القوة والضعف بالفريق وإن كان هناك اتفاق تام بين جميع أفراد الجهاز الفني للأهلي بأن الزمالك تطور أداؤه كثيرًا عن الماضي وأصبحت هناك بصمات فنية واضحة لحسام حسن علي الفريق بجانب الروح القتالية التي اتسم بها أداء لاعبيه في المباريات الأخيرة

    وهو الأمر الذي دفع البدري لادخار بعض الأوراق المهمة بفريقه أمثال سيد معوض وأحمد حسن وإبعادهما عن مباراة الاتحاد السكندري لتجهيزهما بالشكل الأمثل فنيا وبدنيا في ظل حالة الإجهاد التي تنال من كل منهما سواء بالتهابات في القدم للأول وإجهاد في العضلة الضامة للثاني ولا يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة لعماد متعب مهاجم الفريق والذي انتظم في التدريبات الجماعية بعد حصوله علي راحة قصيرة من قبل الجهاز الفني

    لكن اللاعب وضح عليه الإجهاد ولم يتمكن من استكمال تدريباته حتي نهايتها، لكن هذا لن يحول دون مشاركة الثلاثي ولحاقهم بمباراة الزمالك وفقا لتأكيدات إيهاب علي طبيب الفريق.

    هذا وفي نفس الإطار عقد حسام البدري المدير الفني للفريق جلسة مع محمد أبوتريكة قام خلالها برفع معنويات اللاعب بعدما لمس تأثر اللاعب بتغييره في المباريات الأخيرة خلال الشوط الثاني وكشف البدري لأبوتريكة عن تقديره له لكونه أحد نجوم الفريق لكنه له رؤية خاصة بإخراجه والاستفادة من عنصر جديد يريد أن يحقق له هدفًا معينًا وفقا لسيناريو المباراة.

    وطالب البدري اللاعب بضرورة استعادة كامل لياقته الفنية والبدنية تمهيدا للاعتماد عليه في المباريات المقبلة، خاصة أنه يعول عليه الكثير في مباراة القمة المقبلة أمام الزمالك وهو ما ساهم في ارتفاع معنويات اللاعب بشكل ملحوظ خلال التدريبات الجماعية ووعد مدربه ببذل أقصي جهد له في التدريبات حتي يستعيد مستواه المعروف عنه خاصة في لقاءات القمة..

      الوقت/التاريخ الآن هو 15.08.18 13:06