ابو يوسف

عندما تغطي أشعة الشمس وجوهنا تمنحنا النشاط والدفء والحيوية. ولكن عندما تغيب يمكنك أن تحل محلها وتشرق بذوقك المتميز وأناقتك وجاذبيتك.
في الصباح.. اختيار ملابسك باللون البرتقالي الزاهي كشعاع الشمس للتغلب علي النسمات الباردة. نتشرف بمشركتكم فى موقعتا

اقرأ هذا المنتدى التي تم جمعها لتدلك على رياض الأنس وبستان السعادة ، وديار الإيمان وحدائق الأفراح وجنات السرور

نصرة رسول الله صلي الله عليه و سلم بإتباع سنته و تعريفه الي العالم

التبادل الاعلاني


    في ذكراه ال33

    شاطر
    avatar
    نورهان

    عدد المساهمات : 35
    تاريخ التسجيل : 23/01/2010

    في ذكراه ال33

    مُساهمة  نورهان في 30.03.10 6:10


    أغاني العندليب الراحل عبدالحليم حافظ التي تغنت بها جماهير المستمعين وحفظت ألحانها هل من الممكن ان نسمعها من اصوات مطربين آخرين.. مازال عبدالحليم علي القمة رغم مرور سنوات طويلة علي رحيله ولا يوجد منافس له.
    المساء الفني توجه هذا التساؤل لمجموعة من الفنانين والمطربين والملحنين.. فماذا قالوا؟
    في البداية يقول الفنان شادي شامل الذي لعب بطولة مسلسل "العندليب"؟
    أفضل الاستماع لأغاني عبدالحليم حافظ بصوته فقط لأنه هو الذي تغني بها بإحساسه المرهف وترك بها اثرا كبيرا في نفوس المستمعين ومن ثم لا يستطيع أحد من المطربين الآخرين أن يتغني بأغانيه ويحقق نفس درجة حب جمهور المستمعين للعندليب.
    تقول الفنانة دلال عبدالعزيز:
    أعشق أغاني عبدالحليم من زمان حيث ارتبطت بهذه الاغاني منذ الصغر ورغم ان هناك مطربين حاليين علي مستوي اداء صوتي متمكن مثل المطرب هاني شاكر والمطرب المغربي عبده شريف تعني كل منهما بأغاني عبدالحليم إلا أنني أري أن الافضل الاستماع لأغاني العندليب بصوته.
    يقول الملحن والمطرب احمد الحجار:
    من الافضل ان نستمع لأغاني العندليب بصوته لأنها اغانيه التي تغني بها بإحساسه وتركيبته وشخصيته واختياره التي تعطيه الافضلية عند المستمعين للاستماع لأغانيه بصوته الذين تعودوا الاستماع لهذه الاغاني بصوته ايضا.
    اضاف قائلا:
    رغم ان سيدة الغناء العربي أم كلثوم وفريد الاطرش ومحمد عبدالوهاب عندهم امكانيات صوتية اكبر من امكانيات عبدالحليم إلا انه يتسم بمشاعر واحاسيس خاصة تميزه عنهم وعن آخرين وبالتالي لا يستطيع احد من المطربين الحاليين الذين يتغنون بأغانيه ان يصل لحب جمهور المستمعين بنفس درجة حبها للعندليب مهما اجاد في تجويد صوته وذلك بسبب اختلاف احساسه عن الاحساس المرهف لعبدالحليم.
    تقول المطربة عفاف راضي: عبدالحليم حافظ له صوت وجاذبية وذكاء يجعله مختلفا عن المطربين الآخرين الذين يتغنون بأغانيه فهو بالنسبة لهم الاصل وهم الصورة ومن ثم فسوف يظل عبدالحليم الاهم والافضل عند جمهور المستمعين.
    يقول الملحن محمد ضياء: أغاني عبدالحليم حافظ رائعة سواء الكلمات او الالحان وصوته العذب الجميل يشكل في مجموعها تحفة فنية خالدة.
    أضاف.. قائلا:
    ان المطرب عبدالحليم يعد في حد ذاته اسطورة غنائية لا تتكرر الا بعد مائة عام ولا احد من المطربين الحاليين يستطيع غناء اغانيه ويملأ الفراغ الذي تركه برحيله.
    يقول الملحن حسن إش إش: الراحل عبدالحليم حافظ كان مميزا بأدائه البسيط والناس احبت الاستماع لصوته وأي صوت آخر لا يصلح لأداء اغاني عبدالحليم بالذات لأنه كان مطرباً يغني من قلبه وليس من عقله والناس تعاطفت معه في كل اغانيه المفرحة والدرامية.

      الوقت/التاريخ الآن هو 23.11.17 11:46