ابو يوسف

عندما تغطي أشعة الشمس وجوهنا تمنحنا النشاط والدفء والحيوية. ولكن عندما تغيب يمكنك أن تحل محلها وتشرق بذوقك المتميز وأناقتك وجاذبيتك.
في الصباح.. اختيار ملابسك باللون البرتقالي الزاهي كشعاع الشمس للتغلب علي النسمات الباردة. نتشرف بمشركتكم فى موقعتا

اقرأ هذا المنتدى التي تم جمعها لتدلك على رياض الأنس وبستان السعادة ، وديار الإيمان وحدائق الأفراح وجنات السرور

نصرة رسول الله صلي الله عليه و سلم بإتباع سنته و تعريفه الي العالم

التبادل الاعلاني


    تطالب بتغيير نظام توزيع أسطوانات البوتاجاز

    شاطر
    avatar
    المدير العام
    Admin

    عدد المساهمات : 207
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010
    العمر : 39

    تطالب بتغيير نظام توزيع أسطوانات البوتاجاز

    مُساهمة  المدير العام في 09.02.10 7:48


    تواصلت أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز فى المحافظات، أمس، وعلمت «المصرى اليوم» أن وزارة التضامن الاجتماعى أعدت مذكرة عن الأزمة طالبت فيها بتغيير النظام الحالى لتداول أسطوانات البوتاجاز المدعمة، مؤكدة أن المشكلة فى نظام التوزيع الذى يسمح بتسريب الأسطوانات إلى غير مستحقيها، وليست فى نقص الكميات.

    واقترحت الوزارة فى مذكرتها وضع آلية جديدة تضمن لكل أسرة نصيبها من قيمة الدعم المخصص لأسطوانات البوتاجاز سواء عن طريق حصول الأسرة على حصتها من الأنابيب، أو تلقى دعم نقدى يضمن شراء احتياجاتها، مشيرة إلى أن البعض يحصلون على عشرات الأسطوانات لأغراض غير منزلية، بينما لا يتمكن المواطنون المستحقون للدعم من الحصول عليها.

    وفى السياق نفسه، شكلت محافظة الجيزة، أمس، لجنة خاصة من أعضاء المجلس المحلى ومديرية التموين ومباحث التموين، لتنفيذ حملات مفاجئة على مخازن الأنابيب بالجيزة لمراقبتها والحد من انتشار مافيا السوق السوداء، ووضعت اللجنة عربات خاصة أمام المستودعات، وخصصت أفراداً تابعين لها للإشراف على عمليات البيع.

    واصطف المئات من أهالى منطقتى الوراق وإمبابة، منذ السادسة صباح أمس، فى طوابير امتدت لعشرات الأمتار أمام قسم شرطة الوراق، انتظاراً لوصول سيارة التموين المحملة بأسطوانات البوتاجاز، بعدما فشل بعضهم فى تغيير أسطواناتهم الفارغة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

    وضبطت مباحث التموين فى محافظتى القليوبية ودمياط ٤ آلاف أنبوبة قبل تهريبها إلى السوق السوداء.
    avatar
    المدير العام
    Admin

    عدد المساهمات : 207
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010
    العمر : 39

    محاكمة عاجلة لتجار " البوتاجاز".. ومصرع شخصين بمشاجرات الأنابيب

    مُساهمة  المدير العام في 11.02.10 6:45

    في الوقت الذي أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بمحاكمة عاجلة لمن يتاجرون بالبوتاجار في السوق السوداء، شهدت عدة مناطق بمحافظات الجيزة وأكتوبر وحلوان مشاجرات بين المواطنين للحصول على الأنابيب، اسفرت عن مصرع شخصين حاولا اللحاق بسيارة نقل محملة بالاسطوانات ليحصلا على انبوبة، بحسب صحيفة الأهرام الخميس.
    كما وقعت مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص للحصول علي اسطوانة في منطقة كرداسة، وعندما فشل المواطنون في الحصول عليها قاموا باطلاق الرصاص من بنادق، مما أسفر عن اصابة ‏8‏ أشخاص، وتم القبض على ‏4‏ أشخاص بحوزتهما الأسلحة وقرروا أنهم لجأو إلى اطلاق الرصاص بعد أن فشلوا في الحصول علي أسطوانة البوتاجاز، وتم إخطار النيابة التي تولت التحقيق‏.‏
    من جانبه، أمر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام المصري بإحالة من يتم ضبطه يقوم بتخزين أنابيب البوتاجاز أو المتاجرة فيها مستغلاً أزمة البوتاجاز الحالية، إلى محاكمة عاجلة، وتوجيه تهم تجميع سلعة مسعرة جبرياً بقصد ترويجها فى السوق السوداء واستغلال المواطنين.
    وطالب النائب العام ممثلى النيابات بإنجاز قضايا المتاجرة بالانابيب في السوق السوداء، وإحالتها إلى المحكمة والمطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، حسبما ذكرت صحيفة المصري اليوم.
    من ناحية أخرى، أكد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي أن الحزب يتابع أزمة نقص أنابيب البوتاجاز التي
    avatar
    المدير العام
    Admin

    عدد المساهمات : 207
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010
    العمر : 39

    سعر الأنبوبة وصل 70 جنيه

    مُساهمة  المدير العام في 11.02.10 6:51

    مازالت فصول أزمة أنابيب البوتاجاز مستمرة كما رصدتها صحف القاهرة اليوم فرغم التصريحات التي أطلقها المسئولون علي مدار الأيام الماضية‮ ‬الأزمة مازالت قائمة.
    ‬بل تتزايد أمام المستودعات والمخازن‮ .. ‬"‬الأخبار‮" ‬رصد معاناة المواطنين مع‮ "‬الأنبوبة‮"‬،‮ ‬كما رصدت الاجراءات التي يتم اتخاذها من جانب المسئولين للتيسير علي المواطنين‮. ‬
    ‬ونبدأ بطوابير العذاب من أمام مستودع القومية بمنطقة إمبابة حيث يقول محمد ضاحي إنه جاء للمستودع للحاق بالطابور الطويل‮ ‬ويتمني محمد أن يكون هناك موعد محدد لوصول سيارة شركة بتروجاس‮ ‬،‮ ‬أما جمال خلف عامر ـ موظف بهيئة النقل العام ـ فيؤكد لنا انه حصل أمس علي إجازة من عمله ليتفرغ‮ ‬للوقوف في‮"طابور العذاب‮" ‬ويلقي اللوم علي السوق السوداء وضعف الرقابة التموينية علي مستودعات البوتاجاز‮. ‬
    أكدت وفاء عبدالمنعم ـ ربة منزل تقف في الطابور ـ أنها قامت باستخدام المياه‮ "‬الباردة‮" ‬في استحمام أولادها الصغار،‮ ‬كما انها قامت أيضا باستخدام‮ "وابور الجاز‮"‬،‮ ‬في إعداد الطعام،‮ ‬وتتساءل بعفوية‮ : ‬كيف تتوافر الأنابيب في السوق السوداء ولا تتوافر بالمستودعات؟‮! ‬
    ويقول عبدالنبي عطا مسئول مستودع الوايلي إن حصته في الشتاء الماضي كانت تصل إلي ‮٥٢ ‬ألف اسطوانة يوميا أما الآن فتصل إلي ‮٠١ ‬آلاف فقط ويطالب أحمد شكري صاحب مستودع الوراق بزيادة التوريد للمستودعات لحل المشكلة‮.
    وتفرض أزمة البوتاجاز نفسها على اجتماع مجلس الوزراء المقرر اليوم، ويعرض وزير البترول التضامن الاجتماعى تقريرين عن أسباب الأزمة وطرق حلها. وأوضح مصدر حكومى أن الهيئة المصرية للبترول طرحت ١٠٠ ألف أسطوانة إضافية لمواجهة أى عجز فى أنابيب البوتاجاز على مستوى الجمهورية.
    المصري اليوم قالت أن سعر الأنبوبة ارتفع ليصل إلى ٧٠ جنيهاً فى إمبابة والعديد من مناطق الجيزة، بينما وصلت فى المستودعات الحكومية إلى ١٢ جنيهاً.
    هذا رغم تصريحات المسؤليين أنه تم بالأمس القضاء على ٨٠% من الأزمة فى القاهرة الكبرى، وأنه جار التنسيق مع المحافظات المختلفة ومديريات التموين بها للتأكد من اتخاذ الإجراءات الرادعة ضد من يتلاعب بالدعم المخصص لأنابيب البوتاجاز.
    وتشديد الرقابة على قمائن الطوب ومزارع الدواجن ومصانع حلوى المولد النبوى، للتأكد من عدم استخدامهما لتلك الأسطوانات بالشكل المخالف.
    وعلمت «المصرى اليوم» أن وزارة التضامن الاجتماعى قررت زيادة حصص البوتاجاز فى معظم أحياء القاهرة والجيزة للقضاء على الأزمة .
    في حين أكد‮ ‬محافظ الجيزة‮ ‬اللواء مهندس سيد عبدالعزيز "للأخبار" انه يتم الدفع يوميا بسيارات البوتاجاز للمناطق الشعبية حيث تمت زيادة الكميات المطروحة عن الحصة اليومية بمقدار ‮٦ ‬آلاف اسطوانة‮ . ‬
    وأكد المحافظ علي اشتراك أعضاء المجالس الشعبية في التوزيع ولا يتم البيع إلا في وجود مفتش تمويني مشيرا إلي أن تواجد ‮٧٤ ‬سيارة لشباب الخريجين تصرف ‮٠٢٨٢ ‬اسطوانة يوميا ويتم استخدامها لتوصيل الاسطوانات للمنازل‮
    avatar
    المدير العام
    Admin

    عدد المساهمات : 207
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010
    العمر : 39

    السوق السوداء للبوتاجاز.. تنتهي اليوم14/2

    مُساهمة  المدير العام في 13.02.10 0:49

    بدأ قطاع البترول في تنفيذ مجموعة من الاجراءات الحاسمة اليوم للقضاء نهائيا علي السوق السوداء للبوتاجاز بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.
    صرح المهندس محمد شعيب نائب الرئيس التنفيذي لهيئة البترول للعمليات بأن الاجراءات تشمل طرح 1.3 مليون اسطوانة يوميا بالأسواق. بزيادة 200 ألف اسطوانة لاعادة الاستقرار إلي سوق البوتاجاز.
    وتقرر صرف حصص اضافية للمتعهدين بدون حد أقصي. بالتنسيق مع مديريات التموين بالمحافظات. مع تشديد الرقابة علي المنافذ لمنع أي تلاعب.
    قال انه يتم الدفع بسيارات النقل المحملة بالبوتاجاز إلي عدد من المناطق التي تشهد اختناقات. وخاصة في المناطق التي تم اغلاق بعض منافذ التوزيع المخالفة فيها من قبل المحافظين مثل مناطق الوراق وامبابة بالجيزة.
    أضاف انه تم تدعيم المخزون الاستراتيجي من الغاز الصب بموانيء الاستلام والمخازن. وزيادة الاحتياطي بمحطات التعبئة بحيث يزيد الرصيد الاستراتيجي من الغاز الصب. علي 5 أيام عن كميات الاستهلاك.. كما صدرت تعليمات للتنسيق بين المختصين بهيئة البترول وشركة بتروجاس ووزارة التضامن لدراسة أي طلبات تزيد علي كميات الخطة للوفاء باحتياجات المواطنين وتوفير السلعة بيسر وسهولة. وبما يسمح للأجهزة الرقابية بإحكام الرقابة علي صرف هذه الحصص.
    وصرح ياسر النكلاوي رئيس شركة بتروجاس بأنه تقرر صرف حصص اضافية للمتعهدين بدون حد أقصي.. وأنه تم تكليف مصانع التعبئة بالشركة والقطاع الخاص والمحليات بزيادة ساعات التشغيل والورديات لتعمل علي مدي 24 ساعة كاملة. مشيرا إلي أنه تم زيادة الحصص المطروحة بالأسواق بواقع 25% في ضوء الاحتياجات الفعلية.. كما تم زيادة الأرصدة بمواقع بتروجاس لاستخدامها للمناورة وسد الاحتياجات بالمناطق التي تعاني من الاختناقات بالاضافة إلي رفع أرصدة البوتاجاز المعبأة لأكثر من 30 ألف اسطوانة بمخازن شركة بتروجاسكو بجميع المحافظات للدفع بها عند الحاجة.
    اختتم النكلاوي تصريحاته بأنه رغم الجهود المبذولة لتوفير اسطوانات البوتاجاز للمواطنين محدودي الدخل إلا أن هناك فئة من المتربحين والمنتفعين - من الموزعين - يضعون العراقيل أمام وصول اسطوانات البوتاجاز للمواطنين بالأسعار الرسمية وهو ما يتطلب الضرب بيد من حديد علي أيدي المخالفين. وهو دور الأجهزة الرقابية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

      الوقت/التاريخ الآن هو 23.11.17 11:47