ابو يوسف

عندما تغطي أشعة الشمس وجوهنا تمنحنا النشاط والدفء والحيوية. ولكن عندما تغيب يمكنك أن تحل محلها وتشرق بذوقك المتميز وأناقتك وجاذبيتك.
في الصباح.. اختيار ملابسك باللون البرتقالي الزاهي كشعاع الشمس للتغلب علي النسمات الباردة. نتشرف بمشركتكم فى موقعتا

اقرأ هذا المنتدى التي تم جمعها لتدلك على رياض الأنس وبستان السعادة ، وديار الإيمان وحدائق الأفراح وجنات السرور

نصرة رسول الله صلي الله عليه و سلم بإتباع سنته و تعريفه الي العالم

التبادل الاعلاني


    مكتبة الإسكندرية تنظم الملتقى الإبداعي السابع للفرق المسرحية المستقلة

    شاطر
    avatar
    المدير العام
    Admin

    عدد المساهمات : 207
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010
    العمر : 39

    مكتبة الإسكندرية تنظم الملتقى الإبداعي السابع للفرق المسرحية المستقلة

    مُساهمة  المدير العام في 19.01.10 5:45


    ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، "الملتقى الإبداعي السابع للفرق المسرحية المستقلة في أوروبا والبحر المتوسط" وذلك على مدى 10 أيام في الفترة من 1 إلى 10 فبراير القادم.

    يشارك في الملتقى الإبداعي لهذا العام أكثر من 23 دولة أوروبية ومتوسطية، هي: مصر، وفرنسا، وهولندا، والمجر، وألمانيا، وسلوفاكيا، ولبنان، وإسبانيا، وفلسطين، والجزائر، وسوريا، والدانمارك، والتشيك، وتونس، والأردن، وإيطاليا، وسويسرا، والسويد، وبولندا، وفنلندا، والنمسا، والمغرب، واليونان.

    يشهد الملتقى هذا العام 26 عرضاً مسرحياً متنوعاً، ما بين الدراما والرقص والتعبير الجسدي والعروض الهيكلية والموسيقية.

    تطرح العروض موضوعات مختلفة، من بشاعة الحرب، إلى رغبة الإنسان في الانتصار على واقعه اليومي. ومن حق الحلم الإنساني، إلى غياب العدالة في هذا العالم.

    يتضمن الملتقى الإبداعي 19 ورشة تدريبية، ضمن سياق برنامج التعليم والتدريب. وتغطى الورش مجالات الارتجال الاتصالي، وبناء الشخصية المسرحية، ومهارات الممثل، وإدارة البرامج الثقافية، واستخدام الدراما كوسيط للتعليم، والمهارات الإبداعية في مسرح الطفل، هذا فضلاً عن مهارات الصوت والأقنعة.

    يشمل برنامج التعليم والتدريب مشروع "الفصل الدراسي الدولي لطلاب المسرح" والذي يضم 20 طالباً من شمال وجنوب المتوسط وأوروبا، ويستمر لمدة 10 أيام متصلة, ويهدف إلى تعريض الشباب من صناع المسرح إلى خبرات مسرحية مختلفة، وبشكل قادر على تحقيق حالة من الحوار اليومي المنظم. ويخضع البرنامج في نهاية الملتقى الإبداعي للتقويم بهدف تطوير وتجاوز سلبياته.

    يتضمن الملتقى الإبداعي أيضا مشروعاً آخر تحت اسم "ضفاير" ضمن سياق برنامج الإصدارات، الذي يسعى إلى ترجمة وإصدار 8 نصوص مسرحية لكاتبات عربيات من المتوسط العربي من مصر، وسوريا، وفلسطين، وتونس، والمغرب، واللاتي سوف يحضرن حفل توقيع الكتب، ومناقشتها مع الجمهور.

    فى سياق برنامج الحوار، يقدم الملتقى الإبداعي من خلال محور "المائدة المستديرة" محاورة أساسية، تحت عنوان "المسرح بين جيلين: مقابلة فى منتصف الطريق".

      الوقت/التاريخ الآن هو 24.09.17 13:26